“الحل العراق” يكشف عديد القوات التركية في بعشيقة: خرقٌ للسيادة العراقية

خاص ـ الحل العراق

كشف مسؤول إعلام حزب #الاتحاد_الوطني #الكردستاني في #نينوى #غياث_سورجي، اليوم الثلاثاء، عن عديد القوات التركية الذين يتواجدون في القاعدة العسكرية على جبل #بعشيقة.

قال سورجي لـ”الحل العراق“، إن «600 جندي تركي يتواجدون فوق جبل بعشيقة، منذ أكثر من 4 أعوام، مع العلم أن المنطقة محررة وتخضع لسيطرة القوات الاتحادية».

لافتاً إلى أن «القوات #التركية تتواجد في عدد من الفرق #العسكرية بحجة وجود مسلحي حزب #العمال_الكردستاني، لكن منطقة بعشيقة وسهل نينوى ليس فيها أي تواجد لحزب العمال منذ سنوات، وهذه حجة لأجل التمدد والتوسع التركي داخل مناطق مهمة في #العراق».

وأشار إلى أن «القوات الموجودة في بعشيقة تصلها امدادات عسكرية وتجهيزات من الغذاء والماء عبر طائرات خاصة تهبط فوق القاعدة، وتوفر كل ما يحتاجه الجنود، دون اكتراث لخرق #السيادة العراقية».

وتتواجد القوات في عدد من المعسكرات في #بعشيقة وقضاء #العمادية بمحافظة #دهوك وناحية #شيلادزي، وفي المناطق الحدودية مع إقليم #كردستان بحجة مواجهة عناصر حزب العمال الكردستاني المعارض للنظام التركي.

وتواصل العمليات العسكرية التركية في مناطق حدودية داخل الأراضي #العراقية، منذ الشهر الماضي، غاراتها مستهدفة مواقع لمسلحي حزب “العمال الكردستاني”، ضمن عملية ما يعرف “#المخلب”، مع تأكيد نواب مسؤولين أن العملية تجرى بعيداً عن موافقة #بغداد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية