خبير في لغة الجسد: بن علي يلدريم كان يتلقى تعليمات من سماعة أذن خلال المناظرة

رصد (الحل) – توقّع خبير لغة الجسد «سميح بهلوان» أثناء حديثه عن المناظرة التلفزيونية، التي أُجريت بين مرشح حزب العدالة والتنمية #بن_علي_يلدريم ومرشح #المعارضة أكرم إمام أوغلو، أن الأول «كان يتلقى تعليمات من سماعة أذن خلال المناظرة».

وأوضح الخبير في تعليقه على المناظرة، أن بن علي يلدريم «أشار وكأنه يقول (انتظر) أو (اصمت) عندما سُئل عن مسألة البقاء أو العدم التي يرددها إردوغان وأنصار حزبه».

جاء ذلك خلال لقاء للخبير مع جريدة «سوزجو» التركية، مشيراً إلى أن «بن علي يلدريم كان يظهر عليه التوتر والقلق بشكل واضح خلال المناظرة، أما #إمام_أوغلو فقد كان يظهر عليه التحمس».

وكشف «بهلوان» أن: «يلدريم كان يكرر ما حفظه من تصريحات. وعند الخروج عن النص الذي حفظه، إما كان يغير الحديث؛ أو كان يصدر مجموعة من الأصوات»، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وزعّم الخبير أن «لغة جسد (يلدريم) كانت تصدر إشارات، وكأنه يتلقى تعليمات من سماعة أذن، خاصة عند سؤاله عن مسألة بقاء تركيا؛ أو عدمها بسبب خطر الإرهاب التي يرددها #إردوغان في خطاباته».

من الجدير بالذكر، أن المناظرة التلفزيونية جرت بين المرشحين منذ يومين، على الهواء مباشرة، أدارها الكاتب الصحفي الشهير إسماعيل كوتشوك كايا، بعد أن قررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في #إسطنبول في ٢٣ حزيران/ يونيو الجاري، بسبب طعون تقدم بها #حزب_العدالة والتنمية الحاكم بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jTLAz