مصادر دبلوماسية: الإدارة الأمريكية تدرس جديّاً شن هجوم تكتيكي على إيران

وكالات (الحل) – كشفت مصادر دبلوماسية في مقر الأمم المتحدة، بنيويورك، أن الإدارة الأمريكية، تدرس خطة لشن ضربة تكتيكية على إيران ردا على استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان.

وقالت المصادر، إن «البيت الأبيض يشهد منذ يوم الجمعة الماضي، مناقشات مكثفة بمشاركة قادة عسكريين رفيعيّ المستوى وممثلين عن #البنتاغون ومستشارين لترامب، حول (تنفيذ #هجوم_تكتيكي) على #إيران، وفقاً لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي غربي، إن: «الغارة ستكون مكثفة لكنها ستقتصر على هدف واحد تم تحديده».

فيما أوضح المسؤولون، أن «العملية العسكرية، التي تدرس، تتمثل بتنفيذ غارة جوية تستهدف منشأة إيرانية مرتبطة ببرنامج إيران #النووي» حسب “RT”.

وكشفت المصادر، أن #ترامب منح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حق اتخاذ القرار حول هذا الشأن، باعتباره من أنصار النهج المشدد ضد انتهاكات النظام الإيراني، ودعمه للإرهاب.

يذكر أن الولايات المتحدة، تتهم إيران بشكل صريح بارتكاب الهجوم على ناقلتيّ النفط في خليج عمان، وقدمت دلائل على ذلك بالصور والتسجيلات، وترى الإدارة الأمريكية أن التصرفات الإيرانية تشكل تطوراً غير مسبوق، وتمثل تهديداً للأمن الدولي، ولهذا تصرّ واشنطن على الدفاع عن مصالحها وشركائها الدوليين من خطر النظام الإيراني.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/cMniC