الحل (رصد) – أثار قرار حكومة #النظام، القاضي بتقديم هدايا للأسر الريفية، عبارة عن #دجاج بياض وعلف، سخرية واستهزاء عدد كبير من #السوريين.

ونص قرار حكومة النظام الذي نشرته على صفحتها في (فيسبوك)، أمس الإثنين، على “تقديم منحة مجانية للأسر الريفية تشمل 15 دجاجة بياضة مع 50 كيلوغرام من العلف”.

ولفتت حكومة النظام إلى أن “القرار يهدف تشجيع تربية #الدواجن المنزلية وتمكين الأسر الريفية اقتصادياً”، على حد تعبيرها.

ولاقى القرار سخرية واسعة لدى كثير من السوريين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ قال صاحب حساب (Shadee Mahfod) على فيسبوك موجهاً كلامه إلى حكومة النظام “الدجاج الذي ستقومون بتوزيعه هو بالأساس كان يخدم في أفرع مؤسسة الدواجن العامة وهذا الدجاج قد أمضى خدمة الزامية لا تقل عن سنتين والان انتهت خدمته وأصبح غير قادر على انتاج البيض كالسابق”.

وأردف “لذلك وفي كل عام تقوم المؤسسة ببيع هذا الدجاج للمواطنين بسعر 300 ليرة او 500 ليرة واو بيعه لمحلات الشاورما”.

في حين طلبت (Fatena Alkhawam) حضور المغني (علي الديك) حين تسليم المنحة وقالت “طيب جيبولهم علي الديك مشان تعملولهم حفلة ودبكة وقت استلام هالهدية الفاخرة”.

كما سخر صاحب حساب (Abood Zahlan) من #القرار، وقال “هيك ها إلي سنتين خاطب ومالي عرفان كيف بدي اتزوج هلق أمنت مستقبلي… الله يخليلنا هل وزارة”.

يشار إلى أن السوريين في مناطق سيطرة النظام يعانون تدهوراً اقتصادياً كبيراً، إذ بلغ معدل تضخم #الأسعار أكثر من 1200%، مقارنة بما كان في 2010، في حين يبلغ متوسط دخل الموظف 50 دولار أمريكي شهرياً.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.