“الحل العراق” يكشف عديد القوات التركية في بعشيقة: خرقٌ للسيادة العراقية

“الحل العراق” يكشف عديد القوات التركية في بعشيقة: خرقٌ للسيادة العراقية

خاص ـ الحل العراق

كشف مسؤول إعلام حزب #الاتحاد_الوطني #الكردستاني في #نينوى #غياث_سورجي، اليوم الثلاثاء، عن عديد القوات التركية الذين يتواجدون في القاعدة العسكرية على جبل #بعشيقة.

قال سورجي لـ”الحل العراق“، إن «600 جندي تركي يتواجدون فوق جبل بعشيقة، منذ أكثر من 4 أعوام، مع العلم أن المنطقة محررة وتخضع لسيطرة القوات الاتحادية».

لافتاً إلى أن «القوات #التركية تتواجد في عدد من الفرق #العسكرية بحجة وجود مسلحي حزب #العمال_الكردستاني، لكن منطقة بعشيقة وسهل نينوى ليس فيها أي تواجد لحزب العمال منذ سنوات، وهذه حجة لأجل التمدد والتوسع التركي داخل مناطق مهمة في #العراق».

وأشار إلى أن «القوات الموجودة في بعشيقة تصلها امدادات عسكرية وتجهيزات من الغذاء والماء عبر طائرات خاصة تهبط فوق القاعدة، وتوفر كل ما يحتاجه الجنود، دون اكتراث لخرق #السيادة العراقية».

وتتواجد القوات في عدد من المعسكرات في #بعشيقة وقضاء #العمادية بمحافظة #دهوك وناحية #شيلادزي، وفي المناطق الحدودية مع إقليم #كردستان بحجة مواجهة عناصر حزب العمال الكردستاني المعارض للنظام التركي.

وتواصل العمليات العسكرية التركية في مناطق حدودية داخل الأراضي #العراقية، منذ الشهر الماضي، غاراتها مستهدفة مواقع لمسلحي حزب “العمال الكردستاني”، ضمن عملية ما يعرف “#المخلب”، مع تأكيد نواب مسؤولين أن العملية تجرى بعيداً عن موافقة #بغداد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.