رصد ـ الحل العراق

عززت #الولايات_المتحدة، مجدداً وجودها العسكري في #الشرق_الأوسط ودعت العالم إلى “عدم الخضوع للابتزاز النووي” #الإيراني.

ونشرت الإدارة الأميركية، صوراً جديدة قالت إنها «تدين #طهران في الهجوم على ناقلتي نفط في #خليج_عمان»، في وقت حذّرت الصين من عواقب الانتشار العسكري الأميركي.

وقال وزير #الدفاع الأميركي بالوكالة #باتريك_شاناهان، إن «الهجمات الإيرانية الأخيرة تؤكّد صحّة المعلومات الاستخبارية ذات #المصداقية والموثوق بها التي تلقّيناها بشأن السلوك العدائي للقوات الإيرانية».

مشدداً على أن «الولايات المتحدة لا تسعى للدخول في نزاع مع #إيران… وسمحت بإرسال ألف جندي إضافي لأهداف دفاعية من أجل التصدي للتهديدات #الجوية والبحرية والبرية في الشرق الأوسط».

مؤكداً أن «الولايات المتحدة ستواصل مراقبة الوضع بدقة من أجل تعديل حجم #القوات إذا اقتضى الأمر».

وأكد أنه «وافق على إرسال هؤلاء #الجنود، بناء على طلب القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) الحصول على تعزيزات وبالاتّفاق مع #رئيس_الأركان وبعد التشاور مع #البيت_الأبيض».

وكان البنتاغون، قد أرسل في منتصف أيار/مايو إلى مياه الخليج سفينة حربية محمّلة بآليات، لا سيّما مركبات برمائية، وبطارية صواريخ #باتريوت، لتضاف إلى مجموعة بحرية ضاربة، على رأسها حاملة طائرات، كانت الولايات المتحدة أرسلتها إلى المنطقة للتصدّي لخطر هجمات إيرانية “وشيكة”.

وفي نهاية أيار/مايو، أعلنت الولايات المتحدة نشر 1500 جندي إضافي في الشرق الأوسط، مشيرة إلى “تهديدات مستمرة” من طهران ضدّ القوات #الأميركية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة