في طرطوس… شاليهات مؤجرة لـ “مدعومين” بـ 250 ليرة سنوياً!

الحل (رصد) – يبدو أن مستثمري شاليهات (شاطئ الأحلام) في #طرطوس على الساحل السوري، المقربين من النظام، سيستمرون في دفع بدل إيجار سنوي عن كل شاليه نحو 250 ليرة سنوياً، أي بثمن “صندويشة فلافل”.

وقال رئيس مجلس مدينة طرطوس، التابع لحكومة النظام (محمد زين)، إن “موضوع شاليهات شاطئ الأحلام المملوكة للمجلس حساس”، بحسب صحيفة (تشرين).

وأضاف أن “الأمر يتلخص بكل بساطة بتشكيل بعثة تفتيشية من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لدراسة هذا الملف ونحن كمجلس مدينة ننتظر نتائج هذه #اللجنة لاتخاذ ما يلزم”، على حد تعبيره.

وكان موقع (ريد لاين) نشر تصريحات منسوبة لـ (محمد زين) حول الشاليهات ورد فيها “لَو كان هذا الموضوع من صلاحياتي لألَغِيتْ كل #الاستثمارات على الشاطئ في طرطوس، وخَصَّصْتُهم لكل المواطنين بلا فلوس”.

ويوجد في منطقة (شاطئ الأحلام) في طرطوس 283 شاليهاً مملوكاً لمجلس مدينة طرطوس، ومؤجرين لمستثمرين من 40 عاماً مقابل نحو 250 ليرة سنوياً.

يذكر أن مقربين من النظام وعائلة رئيسه (بشار الأسد)، يسيطرون على المرافق العامة في الساحل #السوري خاصة، وأبرز تلك المرافق السواحل #السياحية وأماكن الاصطياف والموانئ التجارية.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/FP2OZ