قيادي بالحشد الشعبي لـ”الحل العراق”: داعش المسؤول عن استهداف الأميركيين

قيادي بالحشد الشعبي لـ”الحل العراق”: داعش المسؤول عن استهداف الأميركيين

خاص ـ الحل العراق

كشف القيادي بالحشد الشعبي (محور الشمال) #علي_الحسيني، اليوم الأربعاء، عن الجهة التي نفذت قصف المناطق التي يتواجد فيها #الأميركيين في محافظتي #البصرة ونينوى.

الحسيني قال إن «أطرافاً اجرامية تمارس #الإرهاب من أجل توريط #العراق بالحرب #الإيرانية #الأميركية المحتملة، ويريد هذا الطرف الثالث أن يجرَّ #طهران وواشنطن من أجل التصارع في #بغداد».

علي الحسيني (قيادي بالحشد الشعبي) ـ أرشيفية

وأكمل خلال اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن «هذه الأطراف تريد إرسال #رسائل إلى الجانب الأميركي بأن #الأوضاع في العراق غير مستقرة، بسبب الجماعات #الإرهابية، في إشارة إلى #الحشد_الشعبي، الذي يتبرأ من هذه #الأفعال».

لافتاً إلى أن «الجهود الأمنية والاستخباراتية تواصل عملها من أجل معرفة #المُنفذين والكشف عن هويتهم».

وأردف، أن «تنظيم “#داعش” هو المسؤول عن حوادث استهداف الوجود الأميركي والأجنبي في الموصل والبصرة وبغداد، وإن لم يكن التنظيم الإرهابي فإن جماعة شبيهة بداعش، وقودها المال الفاسد، تسعى إلى خلق #أزمة، ولكن هذه #الجماعة حتماً ستفشل».

مؤكداً أن «القوات #الأمنية العراقية تمكنت خلال الساعات الفائتة من #الوصول إلى المنطقة التي تمَّ من خلالها استهداف #الأميركيين في #الموصل، وما تزال تتابع الملف».

وكانت قيادة أركان #الجيش العراقي، قد أكدت فجر اليوم الأربعاء، أن صاروخاً سقط قرب مقرات عدة #شركات نفط عالمية كبرى، بينها شركة #إكسون_موبيل الأميركية العملاقة في مدينة #البصرة، تلاه سقوط صاروخ قرب قاعدة عسكرية تستضيف قوات أميركية في مدينة #الموصل.

ويأتي هذا التصعيد، في ظل اشتداد الأزمة بين واشنطن وطهران، والتي اندلعت بعد ما أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق_النووي مع إيران قبل عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني، وإلغاءها الاستثناءات التي منحتها لعدة دول لشراء #النفط منها، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.