تركيا… مقاطعة لـ “الخبز السوري” في ولاية أضنة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (تركيا) – عادت مشكلة رفع سعر ربطة #الخبز السوري في #تركيا للواجهة من جديد، حيث دعا سوريون، منذ أيام، على مواقع التواصل الاجتماعي إلى شراء الخبز التركي بدلاً من #السوري بسبب قيام أصحاب #أفران سورية برفع سعر الربطة مؤخراً.

وارتفع سعر ربطة الخبز في أضنة من 1،25 إلى 2،25 ليرة تركية الأمر الذي أثار ردوداً غاضبة من السوريين بالولاية ودعوا إلى شراء الخبز أو “الصمون” التركي بدلاً من الخبز السوري.

وتقدر وزن ربطة الخبز السوري التي تحتوي على 7 أرغفة وسطياً بحوالي نصف كيلو، بينما يبلغ وزن “الصمون” التركي حوالي 240 غرام وتباع بـ 1،25 ليرة تركية.

وجاء ارتفاع سعر ربطة الخبز السوري بعد أن حصلت تنافس شديد بين أصحاب الأفران التركية والسورية في الآونة الأخيرة ليتفق فيما بعد أصحاب الأفران السورية، ويبيعوا الربطة الواحدة بـ 2،25 ليرة تركية لتتناسب مع سعر “الصمون” التركي.

وأثار تحديد السعر الجديد غضب السوريين المقيمين في أضنة، حيث دعوا إلى شراء الخبز أو الصمون التركي عوضاً عن الخبز السوري لإجبار أصحاب الأفران على إعادة سعر الربطة للتسعيرة القديمة.

ومنذ أيام، امتنعت محال غذائيات في ولاية أضنة عن شراء الخبز السوري ما أدى إلى حصول مشادات كلامية بين أصحاب الأفران وبعض المحال وتدخلت الشرطة التركية لحل الخلافات.

وليست هذه الحملة الأولى من نوعها التي شنها السوريون لمقاطعة شراء الخبز السوري بسبب غلاء سعر الربطة، بل سبقها عدة حملات نتجت عن رفع أصحاب الأفران سعر الربطة في عدة ولايات تركية أبرزها عينتاب وإسطنبول.

إعداد فراس العلي – تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/U54wp
المزيد