حكومة النظام تطبق تقنين جديد لمياه الشرب في ريف دمشق

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – أعلن (مازن الشبلي)، المدير العام لـ (مؤسسة مياه الشرب) في #دمشق وريفها، التابعة لحكومة النظام، نية الشركة إطلاق تطبيق تقنين جديد لمياه #الشرب في ريف دمشق.

وقال الشبلي في تصريحات لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام اليوم الخميس، إنه “سيتم قريباً تحديد مواعيد جديدة لتأمين #المياه مع تحقيق العدالة في تأمينها لمختلف المناطق بتوقيت محدد وفق برنامج تقنين عادل”، على حد تعبيره.

وأضاف أنه “يتم يومياً تأمين المياه في الريف لـ 12 ساعة، لينخفض الضخ قريباً عند تراجع منسوب الفيجة، ناهيك عن حفر آبار كافية جداً في #الريف ليصار إلى استثمارها خلال الفترة القادمة”.

ولفت الشبلي، إلى أن “استهلاك المدينة يزيد بأضعاف كبيرة عن الريف، لذلك يتم التعامل مع الموضوع بدراسة متأنية ترضي مختلف المناطق، مع متابعة أي شكاوى من المؤسسة، كما يوجد هناك تفعيل لعمل الضابطة”.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تعاني من نقص حاد في الخدمات الأساسية، لاسيما التيار #الكهربائي والمياه والمشتقات النفطية.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/UQ8W7
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد