بغداد 15°C
دمشق 10°C
الأحد 6 ديسمبر 2020

سكان 70 قرية في كركوك لم يعودوا إلى مناطقهم.. لهذا السبب!


خاص- الحل العراق

أكد نائب مسؤول تنظيمات #الاتحاد_الوطني_الكردستاني في #كركوك #إدريس_حاج_عادل، اليوم الخميس، عدم عودة سكان 70 قرية إلى منازلهم في قضاء #داقوق، بسبب #التهديدات المستمرة لتنظيم “#داعش” وعدم استقرار #الأوضاع_الأمنية.

حاج عادل قال لمراسل لـ “الحل العراق”، إن «التنظيم المتشدد تمكن من اختراق قضاء داقوق، ونفذ سلسلة #هجمات مستهدفاً ضباطاً في #الشرطة_الاتحادية، والأجهزة الأمنية الأخرى».

لافتاً إلى أن «داعش ما يزال يشكل خطراً كبيراً على داقوق وأطراف كركوك، لأنه يتنقل من مناطق مفتوحة في #جبال_حمرين التي لا تبعد سوى 40 كيلو عن مركز قضاء داقوق، وهي مناطق ما يزال يتواجد بها التنظيم ويتنقل براحة تامة».

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم “داعش” المتشدد سيطر على مساحات واسعة في #العراق و #سوريا منتصف عام 2014، وارتكب فظائع كبيرة، ونال النصيب الأعظم أبناء #الأقليات_الدينية، لا سيما قضاء #سنجار الواقع غربي #الموصل والذي تقطنه #الأقلية_الإيزيدية.

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على التنظيم المتشدد عام 2017، إلا أن “داعش”، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق، فيما أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية في 23 آذار/ مارس الماضي عن القضاء على آخر معاقل التنظيم في بلدة #الباغوز الواقعة في محافظة #دير_الزور السورية.

_________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات