لغم أرضي يحصد حياة 4 أطفال في دير الزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

دير الزور (الحل) – قتل أربعة أطفال أشقاء وأصيب آخر بجروح، مساء أمس الأربعاء، بانفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك السابقة في بلدة #الشعفة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي #دير_الزور.

وقال خليل الجاسم (شاهد عيان من البلدة)، لموقع (الحل): “إن أطفال المدعو عبود العفارة البريقص، الأربعة، قضوا جراء انفجار لغم أرضي، أثناء لعبهم بالقرب من منزلهم وسط البلدة، وأصيب طفل آخر بجروح بليغة أيضاً”.

وأكد المصدر أنها “ليست المرة الأولى التي يُقتل فيها مدنيون بانفجار ألغام أرضية من مخلفات (داعش) في البلدة وبعض البلدات الأخرى المجاورة لها، فقد قتل خلال الشهرين الماضيين قرابة 12 مدني غالبيتهم من النساء والأطفال في عدة مناطق”.

وفي السياق، انفجرت يوم أمس دراجة نارية مفخخة بالقرب من نقطة تفتيش تابعة لقوات “قسد” عند مدخل قرية #ذيبان، أسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بينهم إمرأة، تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى، وتبنى تنظيم “داعش” العملية بعد وقوعها على الفور.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية  “قسد”، أنها وبدعم من التحالف الدولي القت القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش بقرية#رويشد بريف دير الزور الشمالي، ووجد بحوزتهم أسلحة وكميات كبيرة من الذخائر، كانت الخلية تخطط لتنفيذ عمليات انتقامية في المنطقة.

إعداد: حمزة فراتي. تحرير: سالم ناصيف

الصورة : أنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/xlina
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد