النظام يصعّد عملياته في إدلب ويقتل ٢٣ شخصاً بينهم مسعفين

النظام يصعّد عملياته في إدلب ويقتل ٢٣ شخصاً بينهم مسعفين

إدلب (الحل) – قتل اليوم الخميس ما لا يقل عن ٢٣ شخصاً وأصيب عشرات المدنيين بجراح مختلفة، جراء استمرار قوّات النظام وحليفته روسيا بقصف مدن وبلدات عدّة في محافظة إدلب.

وأفادت مديرية الدفاع المدني في إدلب بأن الطائرات الحربيّة قصفت سوقاً تجاريّاً في قرية (بينين) قرب مدينة #أريحا بريف إدلب الجنوبي، وتسبب القصف بمقتل ١٢ مدنيّاً على الفور، وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجراح، كذلك تسبب القصف باحتراق العديد من المحال التجاريّة والسيّارات.

وفي الريف الجنوبي أيضاً قتل خمسة مدنيين بينهم طفل جراء قصف المقاتلات الحربيّة لبلدة (حيش)، كما تعرضت بلدة (المسطومة) بريف إدلب لقصف مماثل أودى بحياة أربعة مدنيين، كما تسبب القصف بجرح العديد من المدنيين وإصابتهم بحروق خطرة.

وتعرض فريق من المسعفين لاستهداف مباشر خلال توجههم لأماكن الغارات صباح اليوم، حيث قتل اثنين من مسعفي فريق منظمة “بنفسج”، جراء تعرضهم لغارة من الطيران الحربي في محيط مدينة #معرة_النعمان جنوب إدلب.

ويأتي تصعيد قوّات النظام بعد أيام قليلة من الهدوء النسبي الذي عاشته محافظة إدلب، إثر هدنة أعلنتها كل من تركيا وروسيا بين قوّات النظام والفصائل المقاتلة في مناطق الشمال السوري.

إعداد: فتحي سليمان. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: أنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.