“بعشر دجاجات”… مزارع في بانياس يروي قصة دجاجته الـ “عجيبة”

“بعشر دجاجات”… مزارع في بانياس يروي قصة دجاجته الـ “عجيبة”

طرطوس (الحل) – تداولت شبكات محلية في مدينة بانياس الساحلية، أخبارا عن امتلاك أحد المزارعين في بانياس، دجاجة تبيض أكثر من عشر بيضات في اليوم الواحد، في ظاهرة أثارت كثيراً من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
.
المزارع المدعو “غياث. م” أكد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه لاحظ منذ أكثر من شهر أن “هذه الدجاجة تبيض أكثر من قريناتها بمعدل أخذ يرتفع تدريجياً بشكل يومي، ليصل في أحد المرات إلى 15 بيضة”.

وتابع المزارع رواية قصة دجاجته قائلاً، بعد الرقم القياسي، انخفضت إنتاجية الدجاجة إلى حدود 10 بيضات يومياً، مع العلم أن معدل إنتاج الدجاجة في اليوم الواحد يتراوح بين بيضة أو بيضتين كحد أقصى.

غياث الذي يتجاوز عمره السبعين عاما، قال إنه حصل على هذه الدجاجة عن طريق الصدفة من قرية نعمو في ريف بانياس، وأكد أن لديه أكثر من دجاجة تنتمي لهذه السلالة وسط توقعاته وتمنياته بأن تكن الدجاجات الأخريات غزيرات الإنتاج أيضاً.

بالمقابل انهالت التعليقات من المتابعين، على المزارع، بعضهم دعاه للتواصل مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عله يحجز موقعاً في صفحاتها، وآخرون اكتفوا بالتليق الممازح على الظاهرة متمنين الحصول على دجاجة “تبيض ذهباً”، على اعتبار أنها تشكل ثروة في ظل ارتفاع سعر هذه المادة في السوق السورية.

إعداد: سلمى الخال – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.