خاص- الحل العراق

كشف #تحالف_القوى-العراقية، بزعامة #محمد_الحلبوسي، اليوم الخميس، عن أبرز الاسماء المرشحة لنيل حقيبة #وزارة_الدفاع، بكابينة #عادل_عبد_المهدي الحكومية.

وقالت النائب عن التحالف #انتصار_الجبوري لـ “الحل العراق”، إن «أبرز الأسماء المرشحة لحقيبة وزارة الدفاع هي (#هشام_الدراجي، #صلاح_الحريري، #نجاح_الشمري)».

وبينت الجبوري، أن «تحالف القوى العراقية جمع تواقيع من أجل ترشيح (صلاح الحريري)، كونه يجمع عدد كبير من نواب #المكون_السني وأرسله لرئيس الوزراء»، وأشارت قائلةً: «وفق قناعتي فأن الحريري هو الأوفر حظاً لتولي حقيبة وزارة الدفاع، ويبقى الخيار الأخير بيد عبد المهدي».

وكان #مجلس_النواب العراقي، قد عقد جلسات عدة، خلال الفترة الماضية، لمناقشة جملة من الملفات المُدرجة ضمن جدول أعماله، إلا أن الجدول كان خالياً من الملف الأهم وهو استكمال #الكابينة_الوزارية.

وعلى الرغم من مرور ما يقارب من 8 أشهر على تشكيل الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلا أن الكتل السياسية أخفقت في التوصل إلى اتفاق حول وزارات #الدفاع، #الداخلية، #التربية والعدل، وذلك لأن نظام “#المحاصصة” الطائفية الذي يحكم تشكيلة #الحكومات_العراقية، يقف حجرة عثرة في إيجاد حل لمشكلة هذه المناصب التي طالت بقائها شاغرة.

____________________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.