ترمب: إيران ارتكبت خطأ جسيماً والقرار بالرد سيتّخذ خلال ساعات

ترمب: إيران ارتكبت خطأ جسيماً والقرار بالرد سيتّخذ خلال ساعات

وكالات (الحل) – وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم، على حسابه في “تويتر”، إسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة بـ “الخطأ الجسيم”.

ويشهد البيت الأبيض، إثر الحادثة، “حالة استنفار وأجواء غير معتادة” تمثلت باجتماع الرئيس ترمب، بمسؤولي وزارة الدفاع الأميركية، لبحث الرد على الهجوم الإيراني، وفق ما نقلته العربية نت عن مراسلتها.

كما أفاد المصدر بأن القرار الأميركي بخصوص الرد على الاعتداءات الإيرانية سيتخذ خلال ساعات.

من جانبه أكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، “بيل أوربان”، إسقاط طائرة درون (مسيرة)، من قبل إيران قائلاً: “يمكن للقيادة المركزية الأميركية أن تؤكد أن طائرة مراقبة تابعة للبحرية الأميركية أسقطت من قبل نظام صواريخ أرض جو إيراني أثناء تشغيلها في المجال الجوي الدولي، فوق مضيق هرمز في حوالي الساعة 11:35 مساءً بتوقيت غرينتش في 19 يونيو 2019”.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاط طائرة “تجسس” أمريكية مسيرة فجر اليوم، في محافظة هرمزكان جنوبي إيران، واصفاً هذا بـ “الرسالة الواضحة لأمريكا”.

يأتي هذا التصعيد في ظل التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وإيران والذي كانت آخر فصوله هجمات على أربعة سفن تجارية قرب شواطئ الإمارات يوم 12 أيار/ مايو وناقلتيّ نفط في خليج عمان يوم 13 حزيران يونيو. واتهام واشنطن المباشر لإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.