لجنة النفط البرلمانية تفتح ملف التلوث البيئي: أمراض تُهدد المواطنين

لجنة النفط البرلمانية تفتح ملف التلوث البيئي: أمراض تُهدد المواطنين

خاص ـ الحل العراق

شدَّدت #لجنة_النفط والطاقة في #مجلس_النواب، اليوم الخميس، على ضرورة مراعاة ومتابعة معايير #السلامة البيئية والتلوث في #الحقول_النفطية، لا سيما في محافظة #البصرة.

عضو اللجنة #فالح_الخزعلي، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «لجنة النفط والطاقة تتابع وبشكل مكثف #المشاريع والحقول النفطية التي تسهم بتطوير الانتاج وتشغيل #الأيدي_العاملة في المحافظات، فضلاً الرقابة، على أن يكون عمل هذه الحقول وفق الأطر الصحيحة ومراعاة السلامة البيئية وأن لا تكون سبباً بالملوثات التي تؤثر على سلامة العاملين أو الأهالي».

مبيناً أن «لجنة النفط والطاقة في #البرلمان تواصل زياراتها للمشاريع النفطية لمتابعة مدى مطابقتها للمعايير والمواصفات الدولية بما يتعلق بمجال #التلوث وتقديم الملاحظات بهذا الشأن».

وأكمل أن «الكثير من #الأمراض والتلوث البيئي يحصل في المحافظات، التي فيها حقول نفطية، بسبب عدم الالتزام بمعايير السلامة البيئية والتلوث، كما أن الأيام المقبلة، سوف تشهد تشكيل لجان متابعة، لكي تراقب بشكل دائم هذه القضية، التي بدأت تهدد سلامة وحياة #المواطنين».

يشار إلى أن البصرة تعتبر أغنى #مدينة في #العراق بالنفط، وواحدة من أهم المدن النفطية في العالم، حيث تضم أضخم الحقول النفطية، منها “مجنون والرميلة وغرب القرنة”، وفي أكثر تلك الحقول يتم إحراق كميات هائلة من الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط، وهو ما يتسبب بتلوث الهواء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.