تشهد مناطق ريف حماه الشمالي والشمالي الغربي معارك ضارية، تستمر منذ منتصف ليل الأربعاء _ الخميس وحتى اللحظة بين قوات النظام  والميليشيات الداعمة لها وبدعم من القوات الروسية وبين الفصائل المحلية والإسلامية المقاتلة في المنطقة. وركزت قوات النظام هجماتها على محوري (الجبين) و(تل ملح) بريف حماه الشمالي الغربي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام نفذت خلال هذه الفترة من المعارك 3 هجمات بغية التقدم في المنطقة، لكنها باءت جميعها بالفشل، حيث تمكنت الفصائل والمجموعات المقاتلة من صد الهجمات على الرغم من الغطاء البري والجوي المكثف لقوات النظام.

ووثق المرصد السوري مزيداً من الخسائر البشرية، حيث ارتفع إلى 21 تعداد قتلى قوات النظام والمسلحين الموالين لها ممن قتلوا اليوم الخميس، جراء القصف والاستهدافات وانفجار ألغام والمعارك العنيفة شمال غرب حماه، كما قتل 14 مقاتلا خلال القصف الجوي والبري والمعارك المتواصلة منذ ما بعد منتصف الليل، بينهم 6 من الفصائل المقاتلة والإسلامية.

في السياق، ارتفع إلى 59 عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية منذ منتصف الليل وحتى اللحظة مستهدفة مناطق في (تل ملح) و(الجبين) و(الزكاة) و(كفرزيتا) و(اللطامن) و(حصرايا) و(الأربعين) بريفي حماه الشمالي والشمالي الغربي، و(الهبيط) و(معرة حرمة) و(أرمنايا) و(كفروما) و(حيش) و(ترملا) وأطراف (معرة النعمان) ومحيط (المسطومة) بريف إدلب الجنوبي.

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة: أنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.