رصد (الحل) – سخر النظام السوري عبر إعلامه الرسمي من تعاطي إدارة الرئيس دونالد ترامب مع “ضرب” #إيران، بعد أن اتضح وجود تخبط في البيت الأبيض حول ما إذا كانت واشنطن ستستخدم الرد العسكري بعد إسقاط طهران طائرة استطلاع أمريكية.

وقالت وكالة سانا الرسمية إن ترامب “حصد المزيد من الانتقادات والسخرية جراء… إطلاقه تهديدات خاسرة يتراجع عنها فيما بعد في مشهد سوريالي يدل على معاناته من اضطرابات نفسية وانفصام في الشخصية”.

وأضافت الوكالة أن “ترامب يثبت مجدداً من خلال تهديداته لإيران تارة وتراجعه تارة أخرى أن ما يثار حوله من انتقادات وما ينسب إليه من طبيعة هوجاء تجعله يفشل دائماً في حساب عواقب خطواته صحيح مئة بالمئة ليعيد إلى الواجهة الإعلامية من جديد موجة من الاستهزاء والتشكيك بقرارات رئيس دولة”.

وكشف الرئيس الأمريكي عن أسباب إلغائه الضربة العسكريّة على مواقع إيرانيّة ليلة أمس، حيث أكد أنه أمر بإلغاء الضربة قبل ١٠ دقائق من موعدها المقرر. وقال ترامب في تغريدات نشرها عبر موقع تويتر اليوم الجمعة إن مستشاريه أبلغوه بأن الضربات الأمريكية على إيران كانت ستقتل ١٥٠ شخصاً، وهو ما اعتبره رد “لا يناسب حجم” إسقاط الطائرة.

 

إعداد وتحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة