بعد تدميره فوق رؤوس أصحابه… المخطط التنظيمي للقابون الصناعي «جاهز»!

بعد تدميره فوق رؤوس أصحابه… المخطط التنظيمي للقابون الصناعي «جاهز»!

دمشق (الحل) – كشفت وسائل إعلام محلية، نقلاً عن مصادر خاصة، أن #مجلس_محافظة_دمشق، قد أقر المخطط التنظيمي الجديد للقابون الصناعي.

وأوضحت تلك المصادر أن «الفائدة من التنظيم ستكون للمالكين والمستأجرين الذي سيحصلون على 80% من المساحة الكاملة للتنظيم، بينما تحصل المحافظة على 20% مقابل تجهيز البنى التحتية».

اللافت في التسريبات التي حصل عليها موقع «هاشتاغ سوريا» عبر مصادر خاصة به، أن #تنظيم_القابون السكنية سيكون مرحلة ثانية من العملية التنظيمية! فيما العملية يجب أن تكون العكس تماماً، لأن تعويض الناس عن منازلهم المدمرة أهم من المخطط التنظيمي الصناعي.

وكان عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق «فيصل سرور» قد قال في تصريحات إعلامية سابقة، إن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي سيكون جاهزاً في منتصف 2019 وفق الجدول الزمني المحدد لإنهائه.

وأكد «سرور» حينها أنهم لن يسمحوا بعودة المواطنين إلى المنطقة لترميم منازلهم أو بيعها، تحت حجة «الانتهاء من الأعمال العسكرية والأمنية أولاً» رغم أن المنطقة تحت سيطرتهم بعد أن دمرت فوق رؤوس أصحابها.

من الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام النظام تحدثت وبشكل علني عن مشاركة رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب محمد حمشو في الاستثمار في المناطق التي دمرها النظام بقصفه الجوي والبري؛ بعد توقيعه عقوداً مع شركات إيرانية بالاتفاق مع حكومة النظام، وهو ما يعني تكريم النظام لرجال الأعمال الذين ساعدوه مادياً في الاستمرار بقمعه للمعارضين له وتدمير نصف البلد.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.