بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
البنتاغون: لم يتم إجلاء أي متعاقد أمريكي من قاعدة «بلد» العراقية - الحل نت

البنتاغون: لم يتم إجلاء أي متعاقد أمريكي من قاعدة «بلد» العراقية


وكالات (الحل) – نفى البنتاغون صحة تقارير صحفية نشرت اليوم السبت، حول استعداد واشنطن لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة «بلد» الجوية شمال العاصمة بغداد.

جاء ذلك من خلال سلسلة تغريدات للكولونيل «كيفين ووكر» مدير حماية القوات في القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، مشيراً إلى أن «العمليات في القاعدة الواقعة شمالي #بغداد تسير بشكل طبيعي».

وأكد الكولونيل أنه «ليس هناك أيّة خطط لإجلاء أفراد منها»، متعهداً «باتخاذ إجراءات أمنية إضافية لحماية المواطنين الأمريكيين في القاعدة في حال تزايد التهديدات»، وفقاً لما نقلته “RT”.

من جانبه، نفى المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني في العراق، العميد يحيى رسول، إجلاء أي أمريكي من قاعد «بلد» الجوية شمال العاصمة بغداد.

وكان الجنرال العراقي فلاح فارس قد أكد لوكالة «أسوشيتد برس»، أن «حظر التجول الليلي أعلن في القاعدة التي تستضيف سربا من مقاتلات (إف-16) العراقية، ومجموعة من متعاقدين ومدربين أمريكيين، منذ إطلاق ثلاث قذائف عليها الأسبوع الماضي دون وقوع إصابات» وذلك حفاظاً على حياتهم.

يذكر أن وكالة «رويترز» وعبر مصادر أمنية عراقية خاصة بها، أفادت «بأن #القوات_الأمريكية تستعد لإجلاء مئات المتعاقدين من قاعدة (بلد) الجوية بسبب تهديدات أمنية محتملة»، مشيرة إلى أن «إجلاء المتعاقدين سيحصل قريباً وسيتم على مرحلتين» وهذا ما نفاه #البنتاغون.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات