ترامب: لن نسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية وعقوبات ضخمة بانتظارها

وكالات (الحل) – أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية، مشيراً إلى أن عقوبات إضافية كبيرة ستفرض على #النظام_الإيراني يوم الإثنين القادم.

وقال ترامب في تصريحات له بواشنطن، اليوم السبت، قبيل توجهه إلى منتجع كامب ديفيد، إن: «الحكومة الأمريكية تجهز لفرض #عقوبات_جديدة على إيران».

وأوضح الرئيس الأمريكي للصحفيين: «نحن نجهز عقوبات إضافية على إيران… في بعض الحالات نتحرك ببطء، ولكن في حالات أخرى نتحرك بسرعة»، وفقاً لـ«رويترز».

كما كتب #ترامب على صفحته في موقع «تويتر» مؤكداً أنه: «لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية! في ظل خطة أوباما الرهيبة، كانوا في طريقهم للحصول على #السلاح_النووي خلال سنوات، وإجراءات التحقق الحالية (من عدم قدرة طهران على امتلاك السلاح النووي) غير مقبولة».

وأضاف: «أتطلع إلى اليوم الذي تؤتي فيه العقوبات على إيران ثمارها، وتصبح أمة منتجة ومزدهرة مرة أخرى – كلما كان ذلك قريبا كان أفضل».

وتتهم الولايات المتحدة، طهران بالمسؤولية عن الهجوم الذي استهدف ناقلتين للنفط في خليج عمان في الآونة الأخيرة، والهجوم على أربع ناقلات قبالة سواحل الإمارات يوم 12 أيار/ مايو، ووقع الهجوم بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي أحد الممرات الرئيسة لإمدادات النفط العالمية، مؤكدة ومن خلال أدلة قاطعة أن دقة العمليتين من تنفيذ النظام الإيراني.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ZKfD7