وفق أرقام النظام: المساحات المحروقة في الحسكة 310 آلاف هكتار

وفق أرقام النظام: المساحات المحروقة في الحسكة 310 آلاف هكتار

الحسكة (الحل) – بلغت المساحة التي التهمتها النيران حتى الآن في مختلف أنحاء المحافظة 310 آلاف هكتار, وفق أرقام رسمية صادرة عن جهات تابعة لحكومة النظام.

وقال «جلال بلال» رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية #زراعة_الحسكة، التابعة للنظام، أن المساحات المحروقة منها180 ألف هكتار مزروعة بالشعير، و130 ألف هكتار مزروعة بالقمح.

وأوضح «بلال» أن كمية الإنتاج المفقود وصلت إلى نحو 45 ألف طن شعير و34 ألف طن قمح، وفق تقدير كميات الإنتاج في كل منطقة التهمتها النيران.

وتضاربت الأنباء حول صحة الأرقام التي تم تداولها بين الجهات الرسمية التابعة لحكومة النظام، من جهة، وبين #الإدارة_الذاتية والأهلية من جهة أخرى.

وكان تنظيم «داعش» قد تبنى في تقرير له، وبشكل رسمي عبر صحيفة «النبأ» الناطقة باسمه، حرق محاصيل القمح في مناطق من سوريا والعراق.

وقالت الصحيفة حينها إن «الحرائق لم تقتصر على أراضي المرتدين في العراق فحسب، بل طالت المرتدين في الشام، حيث أقدم المجاهدون على حرق مساحات الأراضي الزراعية التي تحتوي القمح في محافظة الحسكة وأجزاء من محافظة ديرالزور».

يذكر أن تنظيم «داعش» ومنذ البداية حضّ خلاياه النائمة وعناصره الهاربين في مناطق سيطرة «قسد» بعد هزيمتهم عسكرياً؛ بتنفيذ المزيد من عمليات حرق المحاصيل وآلاف الدونمات من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير التي يمتلكها «المرتدون» وفق تعبيره.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.