بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

gal.two.hassan.rohani.jpg_-1_-1
قال الرئيس الايراني (حسن روحاني)، أنه "لا يمكن إسقاط حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، واصفاً إياها بأنها "حكومة شرعية"، وذلك خلال زيارة رئيس حكومة النظام وائل الحلقي لايران أمس الثلاثاء، معتبراً أن "الجيش السوري يناضل ضد الجماعات الإرهابية".


واعتبر الموقع الالكتروني للرئيس الإيراني أن "صمود سوريا جيشاً وشعباً أمام الإرهابيين أعطى درساً لجميع معارضي محور مقاومة الصهاينة وأولئك الذين يعارضون الاستقلال والسيادة الوطنية السورية، إنه لا يمكن دحر خط المقاومة أو إسقاط حكومة شرعية من خلال المساعدات المالية والعسكرية" وذلك في اشارة غير مباشرة الى ما يقال عن دور سعودي وقطري في دعم بعض الفصائل الاسلامية المقاتلة ضد نظام الاسد.
وأضاف روحاني بأن: "الجرائم والأوضاع التي أوجدتها المجموعات الإرهابية في العراق تسببت في فضح طبيعتها أكثر من ذي قبل وأصبحت المؤامرات التي دبرها وخطط لها الاعداء ضد المنطقة والإسلام أكثر وضوحاً".


وبموازاة ذلك قال الحلقي أن "مسيرة المصالحة الوطنية في سوريا تسير بشكل متواصل بغية إيجاد الألفة والسلام في سوريا والحكومة السورية تدرس حاليا المبادرات التي قدمتها الأمم المتحدة أو روسيا في هذا المجال".

 وأضاف الحلقي: "سوريا ترحب بحضور ونشاطات الشركات الإيرانية الحكومية والخاصة في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية السورية".
يشار الى أن ايران دعمت اقتصاد النظام بشكل علني بمليارات الدولار على شكل قروض ائمانية، ومواد أساسية كما الطحين والوقود وغيرهما.

ماذا تعرف عن “الفياغرا” النسائية؟


رصد ـ الحل العراق

وافقت إدارة #الغذاء والدواء #الأميركية، على طلب شركتين لإدراج #دواء يعمل على استعادة النساء للرغبة #الجنسية في مرحلة ما قبل انقطاع #الطمث.

ويعتبر دواء “فيليسي” Vyleesi أحدث ما نتج من جهود في مجال الأدوية التي يصفها البعض بـ”#الفياغرا_النسائية” والتي فشل معظمها.

لكن خبراء قالوا إن هذا العلاج آمن وفعال ويعالج فقدان المرأة للرغبة الجنسية في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث وقد تصل مبيعاته إلى نحو #مليار دولار سنوياً.

يعرف هذا الدواء #كيماويا بـ”بريملانوتايد Bremelanotide”، ويعمل من خلال #تنشيط مسارات في المخ لها علاقة بالرغبة الجنسية والاستجابة لها في #الدماغ.

وسيتنافس #العلاج الحديث مع دواء آخر يسمى “أدي” والذي يتم تناوله يومياً، وتمت الموافقة عليه في 2015 مع تحذير يقيد استخدام #الكحول أثناء تناول #الدواء، لكن #الدواء الجديد آثاره الجانبية أقل ومفعوله أسرع مع عدم ضرورة تناوله يومياً، بحسب الخبراء.

ويتم تناول الدواء من خلال حقن #البطن أو #الفخذ باستخدام محقن ذاتي قبل 45 دقيقة على الأقل من النشاط الجنسي المتوقع.

ولا توصي إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية بأكثر من جرعة واحدة خلال 24 ساعة أو أكثر من ثماني جرعات شهرياً، وتنصح المرضى بالتوقف عن #العلاج إذا لم يروا تحسنا في الرغبة الجنسية بعد ثمانية أسابيع.

ويؤثر مرض نقص الرغبة الجنسية قبل انقطاع الطمث حوالي 6 ملايين امرأة في الولايات المتحدة، لكن قلة من النساء يطلبن أو يتلقين #العلاج.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات