البرلمان يختار ثلاثة وزراء جُدد ويعترض على “سفانة”: لا مكان للخنجر في الحكومة

البرلمان يختار ثلاثة وزراء جُدد ويعترض على “سفانة”: لا مكان للخنجر في الحكومة

خاص ـ الحل العراق

صوَّت #مجلس_النواب العراقي، اليوم الاثنين، على اختيار #ثلاثة وزراء ضمن التشكيلة الحكومية برئاسة #عادل_عبدالمهدي، مع التحفظ والاعتراض على المرشحة لوزارة #التربية #سفانة_الحمداني.

وقال مراسل “الحل العراق“، إن «مجلس النواب تمكن اليوم بوقتٍ قياسي من #التصويت على ثلاثة وزراء لسد #الشواغر في حكومة عبدالمهدي، لا سيما بعد #المشاكل والتهديدات ولجوء بعض #الكتل إلى #المعارضة».

وأضاف أن «البرلمان صوت لصالح #فاروق_أمين وزيراً للعدل، ونجاح الشمري وزيراً للدفاع، وياسين #الياسري وزيراً للداخلية، فيما لم يمنح البرلمان صوته للمرشحة لوزارة التربية سفانة الحمداني».

نائب عن #اتحاد_القوى، ومقرب من رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي، بيَّن في اتصالٍ مع “الحل العراق“، أن «أعضاء البرلمان ضمن الكتل الكبيرة وتحديداً كتلة #سائرون، يرفضون أن يكون لزعيم #المشروع العربي في العراق #خميس_الخنجر مكاناً في #الحكومة».

لافتاً إلى أن «سفانة الحمداني هي مرشحة تحالف الخنجر لوزارة التربية»، موضحاً أن «الوزارة ستُدار بالوكالة للمرحلة المقبلة إلى تُعالج القوى #السياسية مشكلة الخنجر واختيار مرشح أفضل من الحمداني».

يشار إلى أن جلسة البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، تجيء بعد عرقلة سياسية بسبب الخلافات بين #الأحزاب على الحصص استمرت لأكثر من تسعة أشهر، ويبدو أن الغضب الشعبي في #بغداد والجنوب وبداية موسم #التظاهرات دفع الكتل إلى حسم ملف نقص #الوزراء في حكومة عادل عبد المهدي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.