رغم عدم تبعية وزير العدل الجديد إليه.. الوطني الكردستاني يعلن عن دعمه له

رغم عدم تبعية وزير العدل الجديد إليه.. الوطني الكردستاني يعلن عن دعمه له

رصد- الحل العراق

 أعلن القيادي في #الاتحاد_الوطني_الكردستاني #كاروان_أنور، اليوم الإثنين، أن وزير العدل الجديد #فاروق_أمين_الشواني، ليس تابعاً لحزبه، فيما أعلان تنظيمات الحزب في محافظة كركوك عن دعمه للوزير الجديد.

وقال أنور في تصريح صحفي، إن «اختيار فاروق أمين لوزارة العدل قرار سليم، خصوصاً وأن الاتحاد الوطني الكردستاني قدمه الى #رئيس_الوزراء ضمن الشخصيات المطروحة».

وأوضح، أن «أمين ليس تابعاً للاتحاد ولكن الاتحاد قدمه كشخص مستقل»، مبيناً أن «المرشح كان يشغل منصب #رئيس_محكمة في #كركوك ولديه الإمكانية والخبرة لإدارة العمل الوزاري».

من جانبه، هنأ مركز كركوك لتنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني القاضي فاروق أمين الشواني، الذي حصل اليوم الإثنين، على منح ثقة غالبية أعضاء #مجلس_النواب في جلسة اليوم وزيراً للعدل، معرباً عن دعم الاتحاد الوطني للشواني كشخصية ديمقراطية كفؤة في إدارة #وزارة_العدل.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني قد رفض مراراً وتكراراً، تسلم أي شخصية أخرى خارج الحزب منصب وزير العدل في #الحكومة_العراقية، كونه يمثل استحقاقاً انتخابياً له.

وكان #مجلس_النواب العراقي، قد صوت، اليوم الإثنين، على تسمية وزراء #الداخلية و #الدفاع و #العدل التي بقيت شاغرة منذ تشكيل حكومة رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي في تشرين الأول الماضي، فيما رفض مرشحة #وزارة_التربية.

_________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.