سعياً للحرية… هذه كواليس استقالة العاقولي من البرلمان

سعياً للحرية… هذه كواليس استقالة العاقولي من البرلمان

خاص ـ الحل العراق

كشف مصدر مقرب من رئيس #تحالف #سائرون، المدعوم من قبل زعيم #التيار_الصدري #حسن_العاقولي، عن سبب تقديمه #الاستقالة من عضوية #مجلس_النواب.

المصدر قال لـ”الحل العراق“، إن «#العاقولي قدم استقالته، بسبب #الضغوطات التي تفرض عليه من الهيأة #السياسية للتيار الصدري، كما أنه لا يسمح له بادلاء أي #رأي إلا بعد #الرجوع إلى الهيأة، وأخذ الموافقة منها».

مبيناً أن «العاقولي لديه، الكثير من مقترحات #القوانين، لكن هذه #المقترحات لا يسمح له بطرحها في البرلمان، الا بعد موافقة الهيأة السياسية أيضاً، فتحجيم دور العاقولي، كرئيس كتلة وتحالف، دفعه إلى تقديم استقالته، لعدم امتلاكه #الحرية بالعمل #البرلماني والسياسي».

ولفت إلى أن «تراجع العاقولي عن #الاستقالة، جاء بعد #زيارة فورية من رئيس الهيأة للتيار الصدري #نصار_الربيعي، ووعد الأخير، رئيس التحالف بمنحه حرية كافية للتحرك والعمل البرلماني».

وأعلن النائب #حسن_العاقولي، السبت الماضي، استقالته من عضوية مجلس النواب العراقي، فيما قدم طلب رسمي، بذلك الى هيأة رئاسة البرلمان.

يذكر ان تحالف “#سائرون” اختار في وقت سابق حسن العاقولي رئيسا لكتلة “سائرون” #النيابية في مجلس النواب.

والعاقولي (42 سنة)، رئيس حزب “#الاستقامة”، الذي يدعمه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عمل طبيباً جراحاً في محافظة #النجف بعد أن حصل على شهادته في #مجال #الطب من إحدى جامعات #بريطانيا، ولم يشغل أي منصب #سيادي ولم تكن لديه أي تجارب سياسية مسبقة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.