(بالصور) واشنطن تكشف أسماء قادة الحرس الثوري الإيراني الذين استهدفتهم العقوبات

وكالات (الحل) – فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على 8 من قيادات الصف الأول في الحرس الثوري الإيراني ردا على إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية فوق مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

وجاء إعلان #الخزانة_الأمريكية، بالتزامن مع قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الذي صدر أمس الإثنين، بتوقيعه على عقوبات ضخمة على النظام الإيراني، على رأسهم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

وطالت #العقوبات_الأمريكية الجديدة كلا من قيادات الحرس الثوري التالية:

علي رضا تنكسيري قائد القوة البحرية للحرس الثوري الذي أشارت الخزانة الأمريكية إلى أنه هدد بإغلاق مضيق هرمز.

أمير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية للحرس الثوري الذي تعتبره الولايات المتحدة مسؤولا عن إسقاط الطائرة.

محمد باكبور قائد القوة البرية للحرس الثوري الذي تفرض عليه العقوبات بسبب دور قواته في سوريا.

أما الخمسة البقية فهم قادة في الوحدات البحرية في الحرس الثوري، والذين أيضاً لهم دور في الانتهاكات الحاصلة بالمياه الإقليمية.

واستهدفت العقوبات المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي والقادة الـ 8 المذكورين. كما أعلنت واشنطن أنها ستفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن #دونالد_ترامب، نفذ وعده أمس الإثنين، ووقع مرسوماً بفرض عقوبات إضافية وضخمة على #النظام_الإيراني، كان على رأسهم المرشد الأعلى، وكبار قادة #الحرس_الثوري_الإيراني المذكورين، بالإضافة لإعلان واشنطن أنها ستفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف هذا الأسبوع. وتأتي جميعها رداً على إسقاط طهران الطائرة الأمريكية فوق مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/lSc3y