ترامب: امتلك صلاحيات ضرب إيران عسكريّاً دون موافقة الكونغرس

وكالات (الحل) – أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن لديه سلطة كافية للقيام بأيّ عمل عسكري ضد إيران، دون الحصول على موافقة الكونغرس، مبدياً استغرابه من رأي البعض في عكس ذلك.

جاء ذلك خلال حديث له مع صحيفة «هيل» وهي (منصة إعلامية قريبة من الكونغرس)، مؤكداً في رده على تساؤل بهذا الخصوص: «نعم، لديّ مثل هذه الصلاحيات».

وركزت المنصة في حوارها عما إذا كان ترامب يتمتع بسلطة كافية لشن أيّة عمليات عسكرية ضد إيران دون الحصول على موافقة مسبقة من الكونغرس.

أما في رده على تصريحات رئيسة #مجلس_النواب_الأمريكي، نانسي بيلوسي، التي أكدت فيها أن ترامب لا يملك الحق بالقيام بأيّة أعمال عدائية ضد إيران دون موافقة #الكونغرس، قال: «أنا أخالف هذا الرأي، يبدو أن الأغلبية تخالف».

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه «كان على وشك اتخاذ قرار بضرب إيران، لكنه قرر عدم القيام بذلك لأنه لم يكن متناسباً»، منوهاً أن «إدارته ستواصل إطلاع الكونغرس على ما تقوم به».

تجدر الإشارة إلى أن #دونالد_ترامب، نفذ وعده أمس الإثنين، ووقع مرسوماً بفرض عقوبات إضافية وضخمة على #النظام_الإيراني، كان على رأسهم المرشد الأعلى، وكبار قادة الحرس الثوري الإيراني، موضحاً أنها تأتي رداً على إسقاط طهران الطائرة الأمريكية فوق مضيق هرمز الأسبوع الماضي.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/AKht2