عصابة في طرطوس تنتحل صفة شخصيات رسمية وتنصب 17 مليون

طرطوس (الحل) – ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي، التابع للنظام في مدينة طرطوس القبض على عصابة قامت بانتحال صفة شخصيات رسمية، قبضت من خلالها ما يقارب 17 مليون ليرة سورية.

وقالت إدارة الفرع إن العصابة مكونة من ثلاثة أشخاص وهم: (ن.ع.م) و(ع.ح.ع) و(ح.ع) إذ قبضوا مبالغ مالية من مواطنين بعد إيهامهم أنهم قاموا بإنجاحهم في مسابقات التوظيف، وخاصة مسابقة مديرية التربية، منتهزين حاجة الناس للعمل.

واعترف أحد أفراد العصابة المدعو «ن.م» بإقدامه منذ حوالي ثلاثة أعوام وحتى الآن بالاحتيال على عدد كبير من المواطنين، مدعياً بأنه «صاحب سلطة ونفوذ وعلى معرفة بعدد من الوزراء وأشخاص نافذين»، وفق صحيفة «تشرين» الرسمية والناطقة باسم النظام.

كما كان يقوم بتزوير الأوراق وأختام الوزارات، على أنه يستطيع تأمين عمل لهم، أو التنقل بين الوزارات، منتحلاً صفة «مفتش في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش» التابعة للنظام، مقابل مبالغ مالية ضخمة تتراوح بين 350 ألفاً ومليوني ليرة.

تجدر الإشارة إلى أن #الأمن_الجنائي رفض اتهام أحد من الجهات المعنية بالتواطؤ مع العصابة، وخاصة أكثر جهتين تم #تزوير أختامهما وهما وزارة التربية، ومعمل إسمنت #طرطوس، على الرغم من أن هكذا عمليات #احتيال وتزوير لا يمكن أن تستمرّ دون مساعدة موظفين من تلك الدوائر تكون لهم حصة من المبالغ، أو عبر أشخاص لهم نفوذ وعلاقات جيدة مع المسؤولين بتلك الدوائر.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/DA7gL