بلومبيرغ: خطة ترامب وتقديراته بشأن الدولار كانت صحيحة

وكالات (الحل) – قالت وكالة «بلومبيرغ» في تقرير لها تحت عنوان «ترامب لم يخطئ بشأن الدولار»، إن الرئيس الأمريكي كان محقاً في بعض إجراءاته، وخاصة خطته أو رغبته «إضعاف الدولار للمساعدة في خفض العجز التجاري».

وكان مسؤول كبير في #الإدارة_الأمريكية، قد أكد أن «ترامب يؤمن بأن الدولار قوي للغاية في الوقت الراهن»، وذلك في مؤشر على أن الرئيس الأمريكي تخلى عن سياسة الدولار القوي، التي تمسّك بها أسلافه في الحكم.

وبحثت الوكالة في تقريرها الجوانب الإيجابية والسلبية لخفض قيمة #الدولار، مشيرة إلى أن «خفض قيمة العملة الأمريكية سيسهل الوضع لكثير من #أسواق_المال في العالم»، وفقاً لـ”RT”.

واعتبر ترامب أن «تشديد الاحتياطي للسياسة النقدية يسهم في تعزيز الدولار، ويضر بقدرة الولايات المتحدة على المنافسة، وغالبا ما تعزز العملة الضعيفة قدرة صادرات البلد على المنافسة»، حسب تفسير الوكالة.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير وكالة «بلومبيرغ» جاء في وقت حذر فيه مصرف «بنك أوف أمريكا» من نية السلطات الأمريكية تخفيض قيمة الدولار، تحت شعار نشر الاستقرار في الاقتصاد، لكن الوكالة وخلال تناولها لخطة #ترامب توصلت إلى نتيجة أنه كان على حق ولم يخطئ.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/nuRXy