حادثة تغيب عن الإعلام التركي…سوريون ينقذون شاباً تركياً من الغرق بأنطاليا

حادثة تغيب عن الإعلام التركي…سوريون ينقذون شاباً تركياً من الغرق بأنطاليا

تركيا (الحل) – تداول سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، صوراً لعدد من الشبان السوريين في ولاية أنطاليا بعد إنقاذهم شاب تركي من الغرق وإخراجه إلى الشاطئ.

وفي التفاصيل، كاد شاب تركي أن يغرق وهو يسبح قبالة شواطئ لارا بولاية أنطاليا، لولا ملاحظة شبان سوريين له وإنقاذه على الفور، حيث أخرجوه للشاطئ لتلقي الإسعافات الأولية.

ولم تتداول وسائل الإعلام التركية المعنية بنقل أخبار أنطاليا تفاصيل الحادثة في الوقت الذي تركز فيه على خبر منع السوريين من دخول شواطئ الولاية ومقاطع مصورة لأطفال سوريين يسبحون في بركة مياه بالولاية معتبرين أنه مشهد “غير حضاري”.

وكان قد صوت أعضاء مجلس بلدية غازي باشا في ولاية أنطاليا، مطلع الشهر الحالي، على مشروع قرار يمنع بموجبه السوريين من النزول إلى شواطئ الولاية، حيث وافق على القرار 12 عضواً ورفضه سبعة أعضاء، معتبرين أن سبب القرار هو افتعال بعض السوريين “للمشاكل”.

ولم تمر أيام قليلة على إعلان مشروع القرار في وسائل التواصل الاجتماعي ليثير الغضب والاستنكار من مضمونه ما دفع مجلس البلدية إلى التراجع عن اتخاذه معتبراً إياه مخالفاً للدستور التركي والمواثيق الدولية.

وفي انتخابات البلديات التركية الأخيرة التي حصلت في 31 مارس الماضي، تحصل حزب الشعب الجمهوري المعارض على رئاسة بلدية أنطاليا.

إعداد: فراس العلي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.