وكالات (الحل) – سيلتقي الرئيسان الأمريكي، دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين  يوم غد الجمعة، 28 حزيران/ يونيو، ومن المتوقع أن تستمر المحادثات نحو ساعة، ومن المتوقع أن يكون الملف السوري على رأس قائمة المباحثات.

ووفق تسريبات بعض المسؤولين الروس، سيتم بحث العلاقات الثنائية، والاستقرار الاستراتيجي، والنزاعات الإقليمية الكثيرة، وعلى وجه الخصوص الوضع السوري، والانتهاكات الإيرانية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن اليوم، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيعقدان لقاء في أوساكي باليابان غدا الجمعة، في الساعة الثامنة صباحا بتوقيت موسكو.

فيما رجحت مصادر أن يكون «هناك اتفاق أولي تمت صياغته في تل أبيب للتعاون بين البلدين في بعض جوانب التسوية السورية؛ أو الوضع في سوريا»، مشيرة إلى أن «لقاء الرئيسين قد يكون للإعلان عنها».

وفي السياق ذاته، صرح الرئيس الأمريكي في وقت سابق بأنه ينتظر «محادثات جيدة وبناءة» مع الرئيس الروسي على هامش #قمة_العشرين، التي ستعقد في مدينة #أوساكي اليابانية.

من الجدير بالذكر، أن البيت الأبيض كشف أن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب سيعقد عددا# من اللقاءات مع زعماء ومسؤولين آخرين، لكن تم التركيز أكثر على لقاءه مع #بوتين، إذ من المقرر أن يلتقي ترامب الرئيس الصيني، شي جين بينغ، وولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.