رصد (الحل) – أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل أحد جنودها، وإصابة ثلاثة آخرين بهجوم استهدف نقطة مراقبة لها في منطقة «خفض التصعيد» بإدلب ، متهمة قوات النظام السوري بالوقوف وراء الهجوم، ومتعهدة بالرد السريع.

جاء ذلك خلال بيان لوزارة الدفاع التركية، أصدرته مساء اليوم الخميس، مشيرة إلى أن «القوات السورية المتمركزة قرب منطقة (#خفض_التصعيد) استهدفت نقطة المراقبة العاشرة الواقعة في الزاوية بريف #إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية»، معتبرة أن «الهجوم كان متعمدا»، وفقاً لـ”RT”.

وقالت الوزارة إن أحد «جنودها قتل جراء الهجوم»، كما أسفر الاستهداف عن إصابة ثلاثة آخرين نقلوا إلى النقاط الطبية الخاصة بالجيش التركي للعلاج.

وكشفت #الدفاع_التركية، أنها وعلى خلفية الحادث والتطورات التي رافقتها، تم «استدعاء الملحق العسكري الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع #روسيا بشأن الحادث».

ووفق وسائل إعلام تركية، فإنها تعهدت بالرد السريع على الهجوم و«بأقسى صورة ممكنة»، مشيرةً إلى أن «الوضع تجري متابعته عن كثب».

يُشار إلى أنها ليست المرة التي يقوم فيها قوات النظام، اختراق اتفاقات آستانا وسوتشي، وكما حدث سابقاً في باقي مناطق «خفض التصعيد»، لكن المختلف هذه المرة أنها تأتي بعد أيام من تصريحات وزير خارجية النظام وليد المعلم حين أكد أن تركيا إن لم تخرج من الأراضي السورية ستعامل معاملة المحتلّ.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة