لمحاصرة إيران… واشنطن تعلن نشرها مقاتلات «المفترس» في قطر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – كشفت واشنطن نشرها مجموعة من المقاتلات الحربية التابعة لقواتها المسلحة، والمعروفة بـ«المفترس» في قاعدة «العديد» الجوية بقطر، في خطوة هي الأولى من نوعها، لمحاصرة إيران من جميع الحهات.

وقالت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، في بيان أمس الجمعة، إن «مقاتلات من طراز “F-22 Raptor” المعروفة بـ«المفترس» نشرت، يوم الخميس 27 حزيران/ يونيو، في قاعدة «العديد» الجوية بقطر.

وأكد بيان القيادة أن «هذه الطائرات انتشرت في #قطر لأول مرة، وذلك من أجل حماية قوات الولايات المتحدة ومصالحها في مناطق مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية»، وفقاً لـ«الخليج أونلاين».

وتأتي الخطوة في ظل ما تشهده المنطقة من توتر متصاعد بين الولايات المتحدة، والنظام الإيراني وانتهاكاته المستمرّة بالمنطقة ودعمه للإرهاب، واستهدافه ناقلات النفط في الخليج، بالإضافة لإسقاطه الطائرة الأمريكية المسيرة فوق الأجواء الدولية.

من الجدير بالذكر، أن #القيادة_المركزية بالجيش الأمريكي، تستخدم هذه القاعدة، التي تمثل أكبر وجود عسكري لها بالشرق الأوسط، في حربها ضد تنظيم «داعش» بسوريا والعراق، إذ يتمركز نحو 13 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في #قاعدة_العديد العسكرية الجوية، على بعد 30 كم جنوب غربي العاصمة القطرية الدوحة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/197LP
المزيد