بغداد 19°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
هذه الجهات اقتحمت سفارة البحرين في بغداد: التحقيقات مستمرة - الحل نت

ISIS-ALL-WOMEN-BRIGADE-e1405503487384-890x395
نشرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قصة عن سيدة بريطانية كانت تدرس الموسيقى ثم تحولت لتجنيد الفتيات في صفوف داعش.
وبعد ثلاثة أشهر من التحقيق الاستقصائي تمكنت صحيفة "التايمز" البريطانية من الكشف عن السيدة "سالي جونز"، التي حولت اسمها إلى "عائشة"، وأنشأت حسابات على الإنترنت تزعم فيها أنها تبلغ من العمر 17 عاماً، وذلك بهدف استقطاب الفتيات القاصرات أو من هن في مقتبل العمر وإغرائهن بالانضمام إلى "داعش" والقتال في صفوفه".
وتقول السيدة "جونز" للفتيات اللواتي تعمل على تجنيدهن أن "السفر إلى سوريا والانضمام إلى مقاتلي داعش سوف يؤدي بهن إلى "مسح كافة الذنوب والخطايا"، كما تقدم جونز للفتيات المستهدفات وعوداً بحياة أفضل في سوريا، فضلاً عن وعود بتحويل الأموال الكافية للفتيات الراغبات من أجل تمويل عملية الهجرة من أماكن تواجدهن إلى "دولة الخلافة"، التي أعلنتها "داعش" في مناطق من سوريا والعراق".
وتبلغ "جونز" من العمر 45 عاماً، وتعود أصولها إلى منطقة كينت بوسط إنجلترا، حيث غادرت مدينتها مع طفلها "جوجو" وانضمت إلى "داعش" في سوريا، وقد تزوجت هناك من شاب بريطاني من مدينة برمنغهام، وفي سوريا حولت اسمها إلى "سكينة حسين"، أما طفلها "جوجو" فأصبح اسمه حمزة، بينما تستخدم الاسم "عائشة" في أنشطتها على الإنترنت.

هذه الجهات اقتحمت سفارة البحرين في بغداد: التحقيقات مستمرة


خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر أمنية من #وزارة_الداخلية، اليوم السبت، عن الجهات التي تقف خلف اقتحام عشرات العراقيين، سفارة مملكة #البحرين في #بغداد.

وقالت المصادر، لـ”الحل العراق“، إن «#الأجهزة الأمنية تمكنت بعد اقتحام #سفارة البحرين، من اعتقال العشرات من #المتظاهرين الرافضين لمؤتمر #المنامة، وبعد اجراء #تحقيقات معهم، تم التوصل إلى هوية الجهات التي تقف خلفهم ودفعتهم إلى #الاحتجاج».

مبينة أن «المتظاهرين، الذين اقتحموا السفارة، ينتمون الى جهات #سياسية ومسلحة مقربة من #إيران، وهي خليط من (حركة النجباء وسرايا #الخراساني وكتائب حزب الله وعصائب أهل الحق)، هذا حسب اعترافات المتظاهرين أنفسهم، وكذلك الهويات التعريفية، التي يحملونها».

وأكدت المصادر أن «المحتجين ما يزالون محتجزين، ويُجري جهاز #الاستخبارات #العراقية تحقيقات مستمرة معهم، وعن أسرار #الدعم الذي يتلقونه من #الجهات_المسلحة».

وشنت قوات #الأمن العراقية، أمس الجمعة، حملة اعتقالات واسعة للأشخاص الذين شاركوا باقتحام #السفارة_البحرينية في #بغداد، ليلة الخميس الماضية، احتجاجا على استضافة #المنامة لورشة اقتصادية للتنمية في الضفة وغزة، وقد قاطعتها السلطة الفلسطينية.

وأعلن وزير الداخلية #ياسين_الياسري، أمس الجمعة، اعتقال 54 شخصاً ممن اعتدوا على سفارة مملكة #البحرين في بغداد، وإحالة آمر قوة الحماية المسؤولة عن تأمين السفارة إلى #التحقيق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات