“عجلات السلام” حملة لترسيخ استخدام الدرجات الهوائية كثقافة مجتمعية في القامشلي

“عجلات السلام” حملة لترسيخ استخدام الدرجات الهوائية كثقافة مجتمعية في القامشلي

القامشلي (الحل) – شارك العشرات من أصحاب الدراجات الهوائية، في #القامشلي، بحملة #عجلات_السلام التي دعت إليها منظمات مدنية، بهدف الترويج لاستخدام الدراجات الهوائية وترسيخها كثقافة في المجتمع.

ويقولو منظمو الحملة إن من شأن انتشار ثقافة استخدام الدراجات الهوائية المساهمة في تحقيق السلامة المرورية، وتقليل مستوى التلوث، كما والمساهمة في تحقيق تقارب مجتمعي، و تحسن الصحة البدينة، إضافة إلى إزالة الفوارق بين الجنسين في المجتمع.

ولفتت ليلى خلف (منسقة الحملة) إلى أن الحملة كانت من المقرر أن تجرى في 3 حزيران المصادف لذكرى اليوم العالمي للدراجات الهوائية، إلا أن حلول شهر رمضان ومرور الطلبة بفترة امتحانات، دفعهم إلى تأجيل تنظيم الحملة.

وقالت “روجبين جلال”، إنها شاركت في الحملة بغية كسر الصورة النمطية التي تُفَرق بين الجنسين، وتصطنع حواجز أمام الفتاة أو المرأة عموماً، سواء باعتبار استخدامها للدراجات الهوائية “عيباُ”، أو حتى المشاركة في مثل هكذا حملات.

يشار إلى أن الحملة كانت بالتنسيق بين منظمة شار للتنمية، ومنظمة سند لبناء السلام، وتؤكد الجهتان عزمهما في تنظيم حملات مماثلة لاحقاً، دعماً لنشر ثقافة استخدام الدراجات الهوائية في المدن والبلدات.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.