خاص- الحل العراق

نفى رئيس #اللجنة_الأمنية في مجلس محافظة #نينوى #محمود_الشبالي، اليوم السبت، التقارير والتصريحات الإعلامية لشخصيات سياسية ونواب يؤكدون وجود الآلاف من عناصر تنظيم داعش في منطقة #الجزيرة.

الشبالي قال لـ”الحل العراق” إن «تنظيم داعش يستغل طبيعية المنطقة الصحراوية الممتدة على ثلاث محافظات، والمحاذية للحدود السورية، وينشر عناصره هناك لكن هذه الأعداد مبالغ بها ولا صحة لها إطلاقاً».

وبين أن «عودة داعش إلى #الموصل مجدداً يعد أمراً مستحيلاً، بسبب البيئة الرافضة له، ولكن تواجده في منطقة الجزيرة الصحراوية هو لإثبات الوجود فقط».

ولفت الشبالي، إلى أن «التنظيم المتشدد فقد القاعدة الشعبية الحاضنة له، وما يتحدث به عدد من #النواب و #القيادات_السياسية عن وجود الآلاف من عناصر داعش في منطقة الجزيرة، ما هي إلا تصريحات سياسية بحتة، هدفها خلط الأوراق وإرباك الوضع الأمني».

وكشف عضو #مجلس_النواب عن محافظة #نينوى #أحمد_الجبوري في وقت سابق، أن تنظيم “داعش”، يتواجد في مناطق شمال المحافظة، وينام قرير العين فيها دون أي تدخل عسكري لإنهاء وجوده.

وقال النائب الجبوري لـ “الحل العراق”، إن «المنطقة الواقعة بين #الموصل و #إقليم_كردستان، وتحديداً في مناطق #مخمور إلى قرى #الزاب_الأعلى، تحتوي على خلايا لتنظيم داعش».

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على التنظيم المتشدد عام 2017، إلا أن “داعش”، مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق.

______________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف      الصورة المرفقة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.