هذه الجهات اقتحمت سفارة البحرين في بغداد: التحقيقات مستمرة

هذه الجهات اقتحمت سفارة البحرين في بغداد: التحقيقات مستمرة

خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر أمنية من #وزارة_الداخلية، اليوم السبت، عن الجهات التي تقف خلف اقتحام عشرات العراقيين، سفارة مملكة #البحرين في #بغداد.

وقالت المصادر، لـ”الحل العراق“، إن «#الأجهزة الأمنية تمكنت بعد اقتحام #سفارة البحرين، من اعتقال العشرات من #المتظاهرين الرافضين لمؤتمر #المنامة، وبعد اجراء #تحقيقات معهم، تم التوصل إلى هوية الجهات التي تقف خلفهم ودفعتهم إلى #الاحتجاج».

مبينة أن «المتظاهرين، الذين اقتحموا السفارة، ينتمون الى جهات #سياسية ومسلحة مقربة من #إيران، وهي خليط من (حركة النجباء وسرايا #الخراساني وكتائب حزب الله وعصائب أهل الحق)، هذا حسب اعترافات المتظاهرين أنفسهم، وكذلك الهويات التعريفية، التي يحملونها».

وأكدت المصادر أن «المحتجين ما يزالون محتجزين، ويُجري جهاز #الاستخبارات #العراقية تحقيقات مستمرة معهم، وعن أسرار #الدعم الذي يتلقونه من #الجهات_المسلحة».

وشنت قوات #الأمن العراقية، أمس الجمعة، حملة اعتقالات واسعة للأشخاص الذين شاركوا باقتحام #السفارة_البحرينية في #بغداد، ليلة الخميس الماضية، احتجاجا على استضافة #المنامة لورشة اقتصادية للتنمية في الضفة وغزة، وقد قاطعتها السلطة الفلسطينية.

وأعلن وزير الداخلية #ياسين_الياسري، أمس الجمعة، اعتقال 54 شخصاً ممن اعتدوا على سفارة مملكة #البحرين في بغداد، وإحالة آمر قوة الحماية المسؤولة عن تأمين السفارة إلى #التحقيق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة