الحل العراق يكشف عن اسم محافظ كركوك وموعد تسميته

الحل العراق يكشف عن اسم محافظ كركوك وموعد تسميته

خاص- الحل العراق

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الأحد، عن ترشيح اللواء # #جمال_طاهر لشغل منصب محافظ # #كركوك ، وذلك بالتوافق بين #الحزبين #الكرد يين.

المصدر أفصح لـ”الحل العراق” إن «#الحزب_الديمقراطي_ #الكرد ستاني و الاتحاد الوطني قد توصلا إلى اتفاق , بشأن تسمية اللواء جمال طاهر لتبوء منصب المحافظ، في المدينة # #المتنازع_عليها بين # #بغداد و # #أربيل ».

وشغل اللواء جمال طاهر منصب قائد # #شرطة_ #كركوك لسنوات عديدة قبل استبداله في ديسمبر كانون الأول من عام 2015 وهو ينتمي لصفوف # #الاتحاد_الوطني_ #الكرد ستاني .

في نفس السياق، أكد العضو البارز في تنظيمات الاتحاد الوطني #الكرد ستاني # #هدايت_طاهر ، عن حصول اتفاق سياسي، يقضي بحسم تسمية محافظ #كركوك خلال الأسبوع الحالي».

طاهر قال لـ”الحل العراق” إن «جميع #الخلافات التي كانت قائمة بين #الحزبين قد تم تجاوزها، وهناك مشاكل فنية فقط سيتم حسمها خلال الأيام المقبلة، وتسمية منصب محافظ #كركوك لن يتجاوز الأسبوع الحالي».

وأعلن حزب # #الاتحاد_الإسلامي_ #الكرد ستاني ، في وقت سابق على أن منصب #محافظ_ #كركوك هو من «استحقاق» # #الكرد ولا يوجد أي مبرر للتراجع عن هذا الاتفاق، مشيراً أن كل الحلول التي طرحت بشأن المناطق المتنازع عليها هي «حلول ترقيعية».

وتصاعدت حدة # #الخلافات بين # #الحزبين الديمقراطي، والاتحاد الوطني إذ يصر الأخير على تسمية محافظ #كركوك من داخل حزبه قبل المضي بتشكيل حكومة #إقليم_كردستان.

وتشهد #كركوك بين فترة وأخرى خروقات أمنية يؤكد عدد من المراقبين أنها نتيجة لعدم وجود التفاهمات السياسية بين أحزاب ومكونات المدينة المختلفة.

___________________________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف       الصورة المرفقة مع المادة أرشيفية