الخارجية النيابية تدين اقتحام مقر السفارة البحرينية.. سيخلق أزمة للبلد

خاص- الحل العراق

أكد عضو #لجنة_العلاقات_الخارجية في #مجلس_النواب العراقي #دانا_جزا، اليوم الأحد، أن اقتحام مقر #السفارة_البحرينية أمر مؤسف، وليس في مصلحة البلد، وندينه بشدة.

جزا قال لـ”الحل العراق” إن «البلد في مرحلة ترتيب وبناء #العلاقات_الدبلوماسية مع #الدول_العربية والخليجية، واقتحام مقر السفارة البحرينية من شأنه أن يخلق #أزمة_دبلوماسية جديدة».

لافتاً إلى أن «على #الأجهزة_الأمنية توفير الحماية الكاملة لكافة #البعثات_الدبلوماسية في #العراق، حتى لا يقع البلد بالحرج مع الدول الأخرى، فلا التعبير عن الرأي، ولا دعم قضية #فلسطين يتم وفق هذه الأساليب».

وكانت مصادر أمنية من #وزارة_الداخلية، قد كشفت يوم أمس، عن الجهات التي تقف خلف اقتحام عشرات العراقيين، سفارة مملكة #البحرين في #بغداد.

وقالت المصادر، لـ”الحل العراق“، إن «الأجهزة الأمنية تمكنت بعد اقتحام #سفارة البحرين، من اعتقال العشرات من #المتظاهرين الرافضين لمؤتمر #المنامة، وبعد اجراء #تحقيقات معهم، تم التوصل إلى هوية الجهات التي تقف خلفهم ودفعتهم إلى #الاحتجاج».

وأعلن وزير الداخلية #ياسين_الياسري في وقت سابق، عن اعتقال 54 شخصاً ممن اعتدوا على سفارة #مملكة_البحرين في بغداد، وإحالة آمر قوة الحماية المسؤولة عن تأمين السفارة إلى التحقيق.

_______________________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف        الصورة المرفقة مع المادة أرشيفية

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية