برلماني يكشف سبب «فشل» مجلس النواب بعقد جلسته

برلماني يكشف سبب «فشل» مجلس النواب بعقد جلسته

خاص- الحل العراق

أكد النائب عن #تحالف_البناء #فاضل_الفتلاوي، اليوم الأحد، على أن #الخلافات_السياسية على الدرجات الخاصة، هو السبب وراء فشل #مجلس_النواب بعقد جلسته.

وبين الفتلاوي، لـ “الحل العراق”، أن «مجلس النواب العراقي، فشل، يوم أمس، بعقد جلسته، بسبب مقاطعة النواب الجلسة من كتل سياسية مختلفة، كون جدول الاعمال يضم التصويت على الدرجات الخاصة في #الحكومة_العراقية».

وأضاف أنه «من المقرر عقد البرلمان جلسته صباح اليوم، لكن أيضاً تم تأجيل عقدها إلى وقتٍ لاحقاً من اليوم، بسبب وجود فقرة التصويت على مرشحي بعض الدرجات الخاصة، في جلسة اليوم».

وأوضح أن «التصويت على الدرجات الخاصة، يتطلب توافق واتفاق سياسي، قبل عقد جلسة البرلمان»، مشيراً إلى أن «هذا الشيء غير متوفرة لغاية اللحظة».

وكان مجلس النواب، قد فشل يوم أمس السبت، بعقد جلسته، بسبب عدم اكتمال #النصاب_القانوني، وذلك بعد مقاطعة أغلب النواب الجلسة، وامتناعهم عن دخول قاعة المجلس.

وتتمثل الدرجات الخاصة بمناصب #السفراء ووكلاء الوزراء والمدراء العامين ورؤساء الهيئات، وهي تتوزع منذ أول حكومة عراقية بعد إسقاط نظام “#صدام_حسين” عام 2003 بطريقة #المحاصصة الطائفية والسياسية بين الأحزاب.

________________________________________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف       الصورة المرفقة مع المادة أرشيفية