اختلاف حول إنتاج فيلم الطفل السوري الغريق «إيلان كردي» بعد رفض العائلة

اختلاف حول إنتاج فيلم الطفل السوري الغريق «إيلان كردي» بعد رفض العائلة

وكالات (الحل) – جاء رد أفراد من عائلة الطفل السوري، إيلان كردي، الذي أصبحت صورته رمزاً عالميا لأزمة الهجرة نحو أوروبا سنة 2015، بالرفض وعدم الموافقة على تصوير فيلم حول ملابسات غرقه المأساوي.

وأبدت عمة إيلان، «تيما كردي»، المقيمة في مدينة فانكوفر الكندية، عن عدم رغبتها في ذلك في حديث لقناة «سي بي سي»، قائلة: إن «قلبها مفطور (…) وهذه الفكرة مرفوضة»، مضيفة أنه «لم يتم استشارة العائلة حول الفيلم».

وأوضحت عمة «إيلان» أن «والد الطفل المقيم في العراق، عبد الله كردي، هو من أخبرها بموضوع الفيلم»، مشيرة إلى أنه «اتصل بي وكان يبكي، وقال لي أنه لم يكن يتصور أن ابنه الميت سيعود إلى الحياة مجددا (من خلال الفيلم)»، وفقاً لـ”RT”.

يُشار إلى أن الفيلم “Aylan Baby: Sea of Death” (عزيزي إيلان: بحر الموت) يجري تصويره حاليا في #تركيا، ويفترض أن الممثل الأمريكي، #ستيفن_سيغال، يلعب أحد الأدوار فيه.

من جانبه أكد مخرج الفيلم التركي، #عمر_ساريكايا، في تعليق له على حديث أهل الطفل أنه «لا يمكنه تغيير عنوان الفيلم الآن»، منوهاً أن «فيلمه يركز على أزمة اللاجئين بشكل عام»

وقام المخرج بعدها بنشر صورا خاصة بالفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي.

من الجدير بالذكر، أن جثة الطفل #إيلان_كردي وجدت مرمية على شاطئ في تركيا، حيث غرق مع العديد من أفراد عائلته أثناء محاولتهم بلوغ جزيرة يونانية، وقذفت أمواج البحر الجثة إلى الشاطئ. كما أثارت صورته حينها تعاطفاً عالمياً دفع #الاتحاد_الأوروبي إلى فتح حدوده مؤقتا أمام تدفق #اللاجئين_السوريين، الهاربين من #الحرب.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.