خاص- الحل العراق

أكد عضو تحالف “#سائرون” سكرتير #الحزب_الشيوعي العراقي #رائد_فهمي، اليوم الأحد، أن «الأيام المقبلة سيدرس التحالف خيار «#المعارضة» قُبيل اللجوء إليه، بعد عمل التقييم الحكومي وما توصل إليه رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي خلال الأشهر الماضية من عمر الحكومة».

فهمي قال لـ “الحل العراق”، إن «سائرون يدعم حتى هذه اللحظة حكومة عادل عبد المهدي لتنفيذ برنامجه، ولكننا بصدد تقييم هذه الحكومة وما توصل إليه رئيس الوزراء خلال الأشهر الماضية».

لافتاً إلى أن «خللاً كبيراً لاحظناه في عملية سير الحكومة، وهي بحاجة إلى تركيز أكبر بما يتعلق بملف #الفساد، وتهريب الأموال خارج #العراق، والعصابات المنفلتة التي تعمل على عرقلة الأمن في المحافظات الجنوبية».

وتابع فهمي، أن «التقييم الذي يعمل عليه تحالف سائرون، سيُحدد نيتنا باللجوء إلى المعارضة أم لا، لأن السنة التي أعطيناها لعبد المهدي لم تنته بعد، وسنحدد ما إذا كانت حكومة عبد المهدي عاجزة أم مُقصرة».

جديرٌ بالذكر، أن #التيار_الصدري، كان قد هدَّد باللجوء إلى #المعارضة خلال الأسابيع الماضية، فيما بيَّن أنه يُعارض طريقة تقسيم المناصب بطريقة «#المحاصصة» المعمول بها في البلاد.

____________________________________________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف        الصورة المرفقة مع المادة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.