رصد- الحل العراق

أُعلن في #إقليم_كردستان رسمياً عن تشكيل #المنبر_العراقي بزعامة #إياد_علاوي، واتخاذ العاصمة #أربيل مقراً له، وذلك بحضور مسؤولين سابقين وشخصيات أكاديمية واجتماعية بارزة.

وقال بيان صادر عن مكتب زعيم المنبر، إنه «جرى انتخاب النائب السابق #علاء_مكي ليكون مسؤولاً للمجلس المركزي للمنبر في الإقليم، بالإضافة إلى ١٦ عضواً آخرين كأعضاء للمجلس، مع مراعاة التمثيل النسوي».

وذكر مكي في كلمة ألقاها خلال الاحتفالية، إن «المنبر العراقي كيان وطني طوعي مستقل وسيتبنى مسارات الاعتدال وإعلاء سيادة القانون واستقلالية القضاء».

وأوضح أن «قيادة المنبر بزعامة أياد علاوي وضعت أهدافاً استراتيجية وأُخرى مرحلية، في مقدمتها إصلاح النظام السياسي بعيداً عن الإقصاء والتهميش والاجتثاث والطائفية وبناء #مؤسسات_الدولة المتكاملة وفق معايير الكفاءة والنزاهة، بالإضافة إلى مكافحة #الفساد_المالي والإداري وتغيير مفوضية الانتخابات وتعديل قانونها».

وأشار مسؤول المجلس المركزي للمنبر، إلى أن «تشكيل المنبر في إقليم كردستان سيشكل إضافةً ودعماً كبيراً لأجل تحقيق تلك الأهداف».

يذكر أن، إياد علاوي هو سياسي عراقي بارز ورئيس مجلس الوزراء في الحكومة العراقية المؤقتة التي مهدت لقيام الانتخابات مطلع 2006، وهو يتزعم ائتلاف الوطنية الذي اتهم #المفوضية_العليا_المستقلة للانتخابات وبعض #الكيانات_السياسية العراقية بـ«عمليات تزوير واسعة» في الانتخابات التي أُجريت في مايو/أيار من العام 2018.

______________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

الصورة المرفقة للمادة أرشيفية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.