الحرائق تأتي على 10 قرى في الخابور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أكد الناشط الإعلامي “ميلاد كوركيس”لموقع (الحل) أن حرائق كبيرة اندلعت في قرى الخابور بريف بلدة #تل_تمر غرب #الحسكة، يوم السبت الماضي وألحقت أضراراً كبيرة في ممتلكات الأهالي من منازل ومستودعات، وأتلفت مساحات واسعة من محصول القمح وبساتين الزيتون وشجيرات العنب.

وأوضح المصدر أن القرى التي تضررت هي  (تل باز)، (تل رمان فوقاني)، (تل جزيرة)، (تل رمان تحتاني)، (تل شامة)، (تل ورديات)، (تل سكرة)، (أم غركان)، (شموكة) و (تل صخر).

وأشار المصدر إلى أن الحرائق طالت مركزين تابعين للمجلس العسكري السرياني؛ أحد فصائل #قوات_سوريا_الديمقراطية، وعدد من المباني وأعمدة الكهرباء، وتم إخمادها بمساعدة الأهالي.

ونتيجة الحرائق انفجر عددٌ من الألغام  والعبوات الناسفة، من مخلفات تنظيم “داعش”  في قرية (تل رمان)، دون أن تسفر  عن أي إصابات بشرية.

تجدر الإشارة إلى أن 33 قرية آشورية من قرى الخابور قد شهدت نزوحاً جماعياً في العام 2015، بعد اجتياح تنظيم #داعش لحوالي 15 قرية منها واختطاف أكثر من 235 شخصاً، ما تسبب بهجرة واسعة لأهالي تلك القرى داخل وخارج البلاد، ولا تزال غالبية تلك القرى شبه خالية.

إعداد: جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tbQqz
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد