حمص… منطقتي “بابا عمرو” و”السلطانية” تخضعان للتنظيم وفق القانون 10

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – أعلنت محافظة #حمص أنه يتم العمل على التنظيم العمراني لمنطقتي (السلطانية) و(بابا عمرو)، اللتان تعرضتا لقصف واجتياح جيش النظام.

وذكرت مديرة دعم القرار في محافظة حمص، التابعة للنظام، (ريم البعلبكي)، إن المنطقتين سوف تنظمان وفق القانون رقم 10، بحسب تصريحات نشرها موقع (هاشتاغ سوريا).

وأوضحت أنه “تمّ عقد اجتماع اليوم من أجل دراسة الجدوى #الاقتصادية، بالتعاون مع مدير تنظيم المرسوم 66 (جمال اليوسف)، وتوصلّوا إلى أن هذه المنطقة سوف تحقق رصيد عقاري إضافي للوحدة الإدارية، مؤكدّة أن التنفيذ سيتم وفقا للقانون رقم 10”.

ولفتت بعلبكي إلى أنه “تم وضع دراسات تنموية حديثة، وقد وجد أن تلك المنطقة تحقق جدوى اقتصادية عالية، وتحافظ على حقوق المالكين حيث سيتم تعويضهم بنسبة 100%”، على حد قولها.

وكان جيش النظام سيطر على حي #بابا_عمرو في حمص في شباط 2012، بعد تنفيذه عملية عسكرية واسعة في الحي، الذي كان يقطنه معارضون للنظام، وأسفرت العملية عن دمار كبير ومقتل وجرح مئات المدنيين، فضلاً عن تهجير أهالي الحي.

يذكر إلى أن رئيس النظام #بشار_الأسد، أصدر في نيسان 2018، القانون رقم 10، القاضي بجواز إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية، إذ اعتبرت منظمات حقوقية سورية ودولية أن القانون يتيح للنظام استملاك عقارات السوريين المهجرين.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/rOpGv
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد