بغداد 37°C
دمشق 27°C
الأحد 12 يوليو 2020

عشائر الأنبار: نرفض استهداف القواعد الأمريكية داخل المحافظة


خاص- الحل العراق

أكد عضو #مجلس_عشائر_الأنبار #حميد_العسافي، اليوم الإثنين، رفض عشائر المحافظة استهداف #القواعد_العسكرية_الأمريكية داخل المحافظة.

العسافي قال لـ”الحل العراق”، إن « #الأنبار ترفض أن تكون نقطة للدفاع عن #المصالح_الإيرانية، ولن نسمح بهذا الأمر إطلاقاً، ونلاحظ أن البعض من أتباع الفصائل الموالية لإيران، يحاولون زج المحافظة في #الصراع_الدولي».

لافتاً إلى أن «#القوات_الأمريكية تتواجد في قواعدها داخل المحافظة وفقاً لاتفاقية #الإطار_الاستراتيجي مع #الحكومة_الاتحادية، التي هي المسؤولة المباشرة عن #سيادة الدولة، وهي ترى من مصلحة البلد بقاء تلك القوات ضمن قواعدها في الوقت الحالي».

وأضاف العسافي، أن «أي جهة تحاول استهداف تلك القواعد داخل المحافظة، يجب أن يتم التعامل معها على أنها فصائل خارجة عن #القانون، وضربها بيد من حديد من قبل #الأجهزة_الأمنية».

وشهدت الأسابيع الماضية ارتفاعاً في عدد #الهجمات_الصاروخية التي استهدفت مواقع تتمركز فيها #قوات_أميركية، إذ تم استهدف معسكر #التاجي، (الذي يضم فريق مستشارين أميركيين ووحدة صيانة دبابات “إبرامز” وعربات “هامفي”)، الواقع على بعد 20 كيلومتراً شمال #بغداد، بقذائف #هاون.

وتضم #الأنبار (أكبر محافظات العراق المرتبطة بحدود مشتركة مع ثلاث دول هي #سوريا و #الأردن و #السعودية)، واحدةً من أكبر #القواعد_العسكرية في #الشرق_الأوسط، وهي قاعدة #عين_الأسد الواقعة بناحية #البغدادي غربي المحافظة، بالإضافة إلى قاعدة #الحبانية وقواعد أخرى.

_________________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف       الصورة المرفقة أرشيفية


التعليقات