محافظة عراقية تخصص (300) مليون دينار لشراء «كلاب» للحد من هذه الظاهرة!

محافظة عراقية تخصص (300) مليون دينار لشراء «كلاب» للحد من هذه الظاهرة!

خاص- الحل العراق

خصص مجلس محافظة #واسط، اليوم الإثنين، مبلغ قدره (300) مليون دينار عراقي لشراء «كلاب» للحد من ظاهرة المخدرات في المحافظة.

وقال عضو المجلس #صاحب_الجليباوي، لمراسل “الحل العراق”، إنه «للحد من ظاهرة #المخدرات، صوت مجلس محافظة واسط على تخصيص مبلغ قدره (300) مليون دينار عراقي، من أجل شراء k9، عدد (15) مخصصة بالكشف عن المخدرات».

وبين الجليباوي، أن «قضية المخدرات من القضايا المهمة والحساسة، فبين الحين والآخر، يتم القبض على عدد من تجار او متعاطي المخدرات في محافظة واسط».

وأضاف أنه «على #الحكومة_العراقية الاتحادية، أن تدعم محافظة واسط بهذا المبلغ، بحيث لا تقتطع من موازنة المحافظة، فالمخدرات تدخل من خلال #المنافذ_الحدودية، التي هي تحت سيطرة الحكومة الاتحادية، وليس #الحكومة_المحلية».

وكانت #المفوضية_العليا_لحقوق_الإنسان، دعت في وقتٍ سابق، إلى «الحذر من اتساع ظواهر المخدرات في المحافظة»، مبديةً «قلقها البالغ إزاء استمرار اتساع مساحة الظواهر الخطيرة من المخدرات وخصوصاً بين فئة الشباب من الجنسين».

ووفق مسؤولين، فأن المخدرات لم تكن رائجة في #المحافظات_العراقية قبل العام 2003، إلا أن المتاجرة بها انتعشت مع سيطرة #الأحزاب_الإسلامية على إدارة المنافذ الحدودية، فضلاً عن تدخّل #الميليشيات في إدارة أمنها.

____________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف      الصورة المرفقة تعبيرية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.