بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

5E43248E-735F-4B62-8131-B428EEF86B5F_w640_r1_s_cx16_cy0_cw66
قال نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي، اليوم، أن رئيس الحكومة المؤقتة "أحمد طعمة" قد أبلغ موظفي الحكومة، أن الحكومة الآن أصبحت مفلسة تماماً، وبأن العاملين قد أبلغوا أن العمل فيها ابتداءً من الشهر القادم سيكون طوعياً فقط.

رفض شعبي لقرار تحويل الأراضي المحيطة بمطار بغداد للاستثمار


خاص- الحل العراق

أكد عضو مجلس #عشائر_حزام_بغداد #محمد_الفلاحي، اليوم الأربعاء، أن #قرار مجلس الوزراء الخاص بتحويل الأراضي المحيطة بمطار #بغداد_الدولي للاستثمار، يعتبر بـ«مثابة تسليب للأرض».

الفلاحي قال لـ”الحل العراق“، إن «هذه الأرض هي ملكنا منذ عقود طويلة، وقد ورثناها عن أجدادنا، ولدينا #سندات_عثمانية تؤكد ذلك، وقرار تحويلها للاستثمار دون تعويضنا، يعد بمثابة انتهاك لحقوق المواطنين وتسليب لأراضيهم من قبل #مجلس_الوزراء».

وأضاف أنهم «لن يستسلموا لقرار مجلس الوزراء، ولن يتنازلوا عن أراضيهم التي هي ملك خاص لهم بحجة الاستثمار، وعلى #الحكومة تعويضنا عن استقطاع البساتين والمزارع من أصحابها، أو إيقاف قرار إحالتها للاستثمار».

وطالبت النائبة عن #تحالف_القوى #وحدة_الجميلي في تصريح صحفي «بوقف ما أسمتها #الإجراءات_التعسفية كافة بإخلاء هذه الأراضي من ساكنيها، والتي بدأت مرحلتها الاولى بمنح 4 الآلف دونم منها إلى #هيئة_الاستثمار من أصل 106 ألف دونم، لتحال إلى شركة استثمارية يقال إنها خاسرة وبائسة وسيئة الصيت». بحسب وصفها.

_____________________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف         الصورة المرفقة أرشيفية


التعليقات